الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: سنناقش توسبع الاستيطان في غزة خلال الفترة المقبلة

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم السبت، في تصريحات له، إنهم سوف يجرون مناقشة حول الاستيطان في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف الكيان الصهيوني إلى استيطان جميع الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

تحديد المصير الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أوضح «سموتريتش»، في تصريحات سابقة له، إنهم يحترمون الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، لكنهم لن يتركوا مصيرهم في أيدي الأجانب، مضيفًا: «لن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين في قطاع غزة طالما بقيت في منصبي».

تهديد حزب الله اللبناني

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، قد قال في تصريحات سابقة له: «حزب الله اللبناني يفهم بشكل جيد أنه إذا تجرأ فسوف يكون الهدف التالي وسوف نسوي بيروت ولبنان بالأرض»، وجاء ذلك تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة.

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

وقف إطلاق النار

وقال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في القطاع، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

وتجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط