الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: ينبغي السيطرة على محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين قطاع غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له تدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

منع نتنياهو من الحضور

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، رفضا حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم.

اليمين الحاكم في إسرائيل

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، أكدت في تصريحات لها، أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة نيتنياهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني من أهالي غزة والضفة الغربية على أنهم أعداء يوجب قتلهم أو تهجيرهم خارج أراضيهم، محذرًا من استمرار اليمين الحاكم في تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الوزارة، من الاستمرار في عمليات القتل في الضفة الغربية، بالإضافة إلى سرقة الأرض وتهويدها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تهديد حزب الله اللبناني

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، في تصريحات سابقة له: «حزب الله اللبناني يفهم بشكل جيد أنه إذا تجرأ فسوف يكون الهدف التالي وسوف نسوي بيروت ولبنان بالأرض»، وجاء ذلك تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

وأضاف سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في القطاع، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط