الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله: على إسرائيل إيقاف حربها بغزة لنتوقف نحن في لبنان

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه ينبغي على قوات الاحتلال الإسرائيلي أن توقف حربها على قطاع غزة لتتوقف الحرب في لبنان، قائلًا: «الاحتلال الإسرائيلي لا يستطيع إعادة المستوطنين إلى الشمال ونحن في قلب المعركة».

 

حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

 

إعادة سكان الشمال

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنهم سوف يعيدون الأمن لمواطني الشمال عبر إطلاق عملية عسكرية أو الخيار الدبلوماسي، مضيفًا أن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم تتطلب مواصلة القتال.
وطالب وزير الاستيطان، الكنيست بضرورة الموافقة على تمويل بـ200 مليون شيكل لكن دون توضيح السبب.

تزويد الاحتلال بالأسلحة

وفي سياق متصل، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له تدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

منع نتنياهو من الحضور

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، رفضا حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط