الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: إعادة سكان شمال غزة إلى منازلهم تتطلب مواصلة القتال

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنهم سوف يعيدون الأمن لمواطني الشمال عبر إطلاق عملية عسكرية أو من خلال الخيار الدبلوماسي، مضيفًا أن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم تتطلب مواصلة القتال.
وطالب وزير الاستيطان، الكنيست بضرورة الموافقة على تمويل بـ200 مليون شيكل لكن دون توضيح السبب.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

تزويد الاحتلال بالأسلحة

وفي سياق متصل، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له تدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

 

قيادات الاحتلال الإسرائيلي
قيادات الاحتلال الإسرائيلي

 

منع نتنياهو من الحضور

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، رفضا حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس.

اليمين الحاكم في إسرائيل

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس السبت، أكدت في تصريحات لها، أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة نيتنياهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني من أهالي غزة والضفة الغربية على أنهم أعداء يوجب قتلهم أو تهجيرهم خارج أراضيهم، محذرًا من استمرار اليمين الحاكم في تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الوزارة، من الاستمرار في عمليات القتل في الضفة الغربية، بالإضافة إلى سرقة الأرض وتهويدها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط