الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الثقافة الفلسطينية: المنظمات الدولية تعجز عن حماية التراث الفلسطيني

التراث الفلسطيني
التراث الفلسطيني

أكدت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الاثنين، في تصريحاتها لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنها خاطبت منظمة اليونسكو؛ لكي يتم حماية المواقع الأثرية في الأراضي الفلسطينية من بطش قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن المنظمات الدولية تعجز عن القيام بدورها بشأن حماية التراث الفلسطيني.

 

هدم التراث الفلسطيني 

 

متحف قطاع غزة

وقالت الوزارة: «نحن لا نعرف شيئًا عن متحف قطاع غزة ولا متحفي البداوة والقرارة بسبب ما يشهده القطاع من مواصلة القصف الإسرائيلي»، مشيرة إلى أن التطريز الفلسطيني يعتبر جزءًا من التراث العالمي منذ عام 2021.

تدمير المواقع الأثرية بغزة

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام فلسطينية، يوم السبت الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حوالي أكثر من 200 موقع أثري في قطاع غزة، حيث أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أشار إلى أن العدوان الإسرائيلي تعمد تدمير مرافق البنى التحتية في غزة.

 

التطريز الفلسطيني 

 

مجزرة الاحتلال في المغازي

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأحد الماضي، أعلنت سقوط 45 شهيدًا وعشرات الجرحى، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مضيفة أنه تم وصول عشرات المصابين إلى مستشفى ناصر؛ بسبب القصف الإسرائيلي على منزل في حي الأمل بخان يونس جنوب القطاع.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط