الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: القوات الأمريكية اعتدت على 3 من زوارقنا

زوارق جماعة الحوثيين
زوارق جماعة الحوثيين

قال الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، مساء اليوم الأحد، إن قوات تابعة أمريكية اعتدت على 3 زوارق تابعة لهم، ما أدى إلى مقتل 10 حوثيين، مضيفًا: «قواتنا تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة كانت تتجه إلى موانئ شواطئ الأراضي الفلسطينية المحتلة».

الاعتداء على زوارق الحوثيين

عدم الانجرار لخطط أمريكا

وأكد يحيى سريع، في تصريحات صحفية له، اليوم، أن القوات الأمريكية تتحمل تبعات استهداف زوارق جماعة أنصار الله الحوثيين في منطقة البحر الأحمر، مجددًا نصحه لجميع الدول بضرورة عدم الانجرار لخطط الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنها ترمي إلى توريطها في البحر الأحمر.

وأوضح أن تحركات القوات الأمريكية في البحر الأحمر؛ بهدف حماية سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تمنعهم من نصرة أهالي قطاع غزة.

وقوع حادث لسفن ميرسك

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة رويترز الإخبارية، نقلًا عن شركة ميرسك الدولية للشحن، تأكيدها لوقوع حادث لإحدى سفنها، خلال مرورها بمضيق باب المندب، وهي متجهة من سنغافورة إلى ميناء السويس.

وأكدت ميرسك سلامة أفراد طاقم السفينة، ومواصلة الإبحار شمالا.

توترات منطقة البحر الأحمر 

سفينة حاويات ميرسك

وصرحت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الأحد، أن زوارق الحوثيين هاجمت سفينة تجارية ومروحيات للبحرية الأمريكية في جنوب البحر الأحمر، حيث أطلقت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك الدولية للشحن، نداء استغاثة بتعرضها لجهوم من زوارق الحوثيين.

إطلاق النار على زوارق الحوثيين

وأفادت القيادة الوسطى الأمريكية، بأن المروحيات الأمريكية استجابت لنداء الاستغاثة، وأطلقت النار باتجاه زوارق الحوثيين، دفاعا عن النفس، وأغرقت ثلاثة زوارق وقتلت طواقمها.

سفن البحر الأحمر 

هجمات الحوثيين

الجدير بالذكر، أن وزير الدفاع البريطاني، قد قال إن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي في البحر الأحمر وما يحاوطه، تضاعفت 5 مرات في الشهرين الأخيرين، مؤكدا أن تلك الهجمات تضر بالتجارة العالمية، ويجب أن تتوقف.

استهداف السفن

وأعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، تلقيها تقرير عن حادث على بعد 55 ميل بحري، جنوب غرب ميناء الحديدة اليمني، حيث أبلغت سفينة عن تعرضها لهجوم بثلاث زوارق، وتم تبادل إطلاق النار، لكن مع عدم وقوع خسائر.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط