الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: مقتل 29 جنديًا بنيران صديقة وحوداث عملياتية في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل حوالي 29 من الجنود الإسرائيليين، بواسطة نيران زملائهم وحوادث عملياتية منذ بداية المعارك البرية على قطاع غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال شنت غارة على مخيم النصيرات، بجانب القصف المدفعي على مخيمي المغازي والبريج في القطاع.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

الضغط العسكري على حماس

وفي سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي، مساء يوم السبت الماضي، في تصريحات له، إنهم سيواصلون تشكيل ضغط عسكري على حركة حماس؛ لكي يتمكنوا من تفكيكها، مضيفًا: «واجبنا استعادة الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة».

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي: «حركة حماس تعتقد أننا سوف نخرج من قطاع غزة قريبًا وهم مخطئون»، مشيرًا إلى أن الرهائن محتجزين خلافًا للقانون الدولي واستعادتهم واجب أخلاقي دولي.

مواصلة الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، أكد أنهم سيواصلون الحرب في قطاع غزة، بواسطة استخدام وسائل قتالية جديدة فوق الأرض وتحتها، قائلًا: «أضفنا لواء في مناطق شمال قطاع غزة.. وآخر للعمليات العسكرية في خان يونس».

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 


عدد الجرحى الإسرائيليين

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه تم نقل 8 مصابين من الجنود الإسرائيليين إلى مستشفى هداسا، حيث نقلوا الجرحى من قطاع غزة عبر المروحيات العسكرية، مضيفًا أن مستشفى سوروكا استقبلت نحو 12 جنديًا آخرين، من الذين أصيبوا في القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن عملياتهم على قطاع غزة ستكون أقوى وأعمق، خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط