الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سقوط 4 شهداء فلسطينيين في خان يونس إثر القصف الإسرائيلي

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، أن خان يونس شهد قصف إسرائيلي مدفعي، تزامنًا مع اشتباكات حادة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أنه تم سقوط 4 شهداء فلسطينيين منذ فجر اليوم بالمنطقة.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 


معاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، كانت حركة حماس، في وقت سابق، قد دعت المحكمة الجنائية الدولية إلى ضرورة التحرك الفوري؛ لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية والحرص على منع إفلاتهم من العقاب، بشأن ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلة: «ندعو الجنائية الدولية لتجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها لمعاقبة المسؤولين عن القتل في غزة».

مجرمو الحرب في غزة

وأضافت حركة حماس، أن عدم تحرك المحكمة الجنائية الدولية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يضع علامات استفهام عن دورها في حماية أهالي قطاع غزة من انتهاكات مجرمي الحرب الإسرائيلية.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

جرائم الحرب في غزة

وأكدت حركة حماس، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مروعة في مخيم المغازي، في إطار جريمة حرب جديدة امتدادًا لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة ضد الأطفال والمدنيين من الشعب الفلسطيني.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن غالبية الشهداء الذين وصلوا من مخيمي البريج والمغازي من الأطفال والنساء وكبار السن.

مجزرة الاحتلال في المغازي

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأحد الماضي، أعلنت سقوط 45 شهيدًا وعشرات الجرحى، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مضيفة أنه تم وصول عشرات المصابين إلى مستشفى ناصر؛ بسبب القصف الإسرائيلي على منزل في حي الأمل بخان يونس جنوب القطاع.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط