الأربعاء 18 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بتحتفلوا وإحنا بنموت.. رسالة قاسية من طفل فلسطيني إلى العالم

الطفل الفلسطيني عبود
الطفل الفلسطيني عبود

يعيش أطفال غزة حالة مروعة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، ويعانون من أوضاع كارثية عصيبة يستحل العيش بها، فبدلًا من التركيز على دراستهم وبناء مستقبلهم القادم، فإنهم يصبون تركيزهم على كيفية العيش ليوم إضافي بدون سفك الدماء.

عبود 

أطفال غزة

وبينما يحتفل العالم بالرأس السنة الجديدة، ويتمتعون ببرهة تنزهية في الدول المختلفة، ويقضون إجازتهم الخلوية بعيدًا عن ضغط الحياة ودوشتها، فإننا نجد الأطفال في غزة على النقيض الآخر، إذ يعيشون أيامًا عصيبة ومروعة، في حالة من القتل وسفك الدماء، وهدم المنازل والمدارس، واغتصاب أراضيهم عنوة، وغيرها من الآلام التي يمرون بها تحت سطوة العدوان الإسرائيلي.

القصف الاسرائيلي على غزة

حيث انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لاقى إقبالًا جمًا بين جماهير العالم، للطفل الفلسطيني "عبود" وهو يوجه رسالة قاسية إلى العالم، ويبث عما يدور في قلبه من آلام وأوجاع، عله يهدأ من روعه ويسكن قلبه الدامي بفراق أحبته، قائلًا : « كل عام وأنتم بخير.. أما إحنا مش بخير.. طبعًا مش بخير.. إيش بدك من شعب حياتو 2023 بحرب و2024 بحرب.. أنتم كلكم بتحتفلوا وإحنا بنموت.. يعني عنا اللي استُشهدت أمه واللي استُشهد أبوه وأخوه.. واللي ما استُشهد حد من عيلته.. راحت داره يا انحرقت يا انهدمت.. صح ولا لا؟».

رسالة من عبود إلى العالم 

رسالة قاسية من طفل فلسطيني إلى العالم

وأضاف عبود بكلمات تعبر عن نزيف قلبه الدامي، قائلًا : « على مدار أكثر من 85 يوم بنعاني في حياتنا.. بنعاني في الأكل والشرب.. وبنعاني في حياتنا اليومية أصلًا.. يعني إحنا مفيش أكل مفيش نت.. هل تعتقدون أن حياتنا نت؟.. مش عالنت.. إحنا مش قادرين نعيش.. إحنا تعبنا في حياتنا.. هجّروا الشعب وقتلوه وعدموه وعدموا عنو كل اشي.. إحنا مش عارفين عن الناس اللي برا اشي.. يعني أهلي كلهم في الجنوب مش عارف عنهم اشي.. واللي في الجنوب مش عارفين عنا اشي.. قطعوا التواصل عنا بالمرة».

الأوضاع المستجدة في غزة

وتابع عبود، مردفًا : « عن أي سلام بتحكو.. عن أي حياة بتحكو.. عن أي احتفالات بتحكو.. كل الدنيا مبسوطة وكل الحياة والعيشة مبسوطة.. أما إحنا مش مبسوطين ولا عايشين.. إحنا كل يوم بنموت.. كل يوم بيجي أصعب من أخوه.. يعني يروح إمبارح يكون النهاردة أصعب.. بيجي بكرا يكون أصعب.. كل يوم بنموت وكل يوم بنعاني.. ومحدش مدور علينا.. دمتم بخير.. وخلاص إيش هحكيلكم أنا؟».

قطاع غزة 

تضامن المواطنين مع أطفال غزة

وتفاعل النشطاء على منصات السوشيال ميديا على الفيديو المنتشر للطفل عبود، متضامنين مع أهالي قطاع غزة، معبرين بكلمات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، فمنهم من قال : « حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم نستودعك إخوتنا في غزة يارب ياكريم ياحي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم أن تحفظ شعبها وأرضها وجوها وبحرها رجالَها ونساءَها، شبابَها وبناتِها، أرضَها وسماءَها، فاحفظها يا ربنا من كل سوء.. اللهم انصر المسلمين في فلسطين وثبت أقدامهم يارب، حفظ الله المرابطين المجاهدين وثبتهم الله وأيدهم بنصره.. يارب العالمين».

رسائل تضامنية مع أهالي غزة

فيما علق آخر : « سَلَامٌ عَلَىَ غَـزَةَ، بِمَاَ فِيِهَاَ، بِمَن فِيِهَاَ، بِكُلِّ مَاَ فِيِهَاَ.. عاشت فلسطين حرة.. اللهم احفظهم بحفظك.. نصركم الله.. ثبتكم الله.. آواكم الله.. وسدد خطاكم.. ربي يقويكم ويكون معكم..اللهم نستودعك أخوتنا في غزة يا رب يا كريم ياحي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم أن تحفظ شعبها وأرضها وجوها وبحرها.. و سدد خطاهم وقوِ إيمانهم و ارفع رايتهم وعلِ شأنهم وانصرهم.. اللهم آمين يارب العالمين».

دعم الشعب الفلسطيني

وفي سياق متصل، علق شخص آخر، قائلًا : ‏" اللهم إنّ الأرض أرضك، والجند جندك، والأمر أمرك وأنت القويّ العزيز، فانصرهم نصرًا عزيزًا مؤزّرًا تشفي به صدور قوم مؤمنين.. اللهم إني استودعتُك فلسطين وأهلَها، كبارَها وصغارَها، رجالَها ونساءَها، شبابَها وبناتِها، أرضَها وسماءَها، فاحفظها يا ربنا من كل سوء.. اللهم انصر المسلمين في فلسطين وثبت أقدامهم يارب، حفظ الله المرابطين المجاهدين وثبتهم الله وأيدهم بنصره».

تم نسخ الرابط