الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق علاجية سهلة للتخلص من جرثومة المعدة

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

تعد جرثومة المعدة من أكثر الأمراض المزمنة، المنتشرة خلال الفترات الماضية، والتي تعرف باسم عدوى البكتيريا الملوية، وهناك بعض الأشخاص يعانون من الإصابة بـ جرثومة المعدة، وخاصة في مرحلة الطفولة، لذلك يبحثون عن علاج جرثومة المعدة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع “بالمصرى"، في هذا التقرير، أهم الطرق العلاجية للتخلص من جرثومة المعدة، وهي كما يلي:

روشتة علاج جرثومة المعدة

يسعى المصابون بجرثومة المعدة، للبحث عن أفضل الطرق العلاجية والصحية لجسم الإنسان، في حالة الإصابة بعلامات وأعراض تدل على انك مصاب بقرحة هضمية، فيجب ان تقوم باستشارة طبيبك على الفور تحسبًا بـ إصابتك بـ جرثومة المعدة، وإذا تم تشخيص بالمرض، فيمكن للطبيب ان يصف لك علاج جرثومة المعدة عبر وصف بعض المضادات الحيوية.

 

جرثومة المعدة

أكدت النتائج العلمية الحديثة، بأن هناك الكثير من الطرق والخطوات العلاجية، بهدف التخلص من جرثومة المعدة، والتي يتم علاجها، من خلال استخدام نوعين على الأقل من المضادات الحيوية المختلفة في نفس الوقت، وذلك للمساعدة في منع البكتيريا، لذلك يجب استخدام المضادات الحيوية، يصفها لك طبيبك أو ينصحك بتناول دواء مثبط للحمض المساعد في شفاء بطانة المعدة.

 

علاج جرثومة المعدة بالأدوية

 

كما يهتم المصابين بعلاج مشكلة جرثومة المعدة، عن طريق استخدام المعدة بالأدوية والمضادات الحيوية، ولكن يجب الحصول على روشتة من الطبيب، حيث ان الطبيب هو من سيقرر العلاج الأمثل، والذي يتناسب مع حالتك، وقد يشمل علاج جرثومة المعدة بالأدوية، ما يلي :

 

1- مثبطات مضخات البروتون:

كما حددت الدراسات العلمية الحديثة، طرق علاجية حديثة، وأيضا تستخدام في علاج جرثومة المعدة بهذه الأدوية، حيث انها تحد من إنتاج حمض المعدة، بعض أمثلة مثبطات مضخات البروتون، هي: أوميبرازول (بريلوسيك وغيره) ، إيسوميبرازول (نيكسيوم وغيره)، ولانسوبرازول(بريفاسيد وغيره) وبانتوبرازول (بروتونيكس وغيره).


 

2- حاصرات الهيستامين (H-2):

من المعروف أن هناك الكثير من الأدوية الصحية والمفيدة لعلاج جرثومة المعدة باستخدام هذه الأدوية، حيث انها تعمل كمحفز لإنتاج الحمصتسمى الهيستامين، ومن الأمثلة على ذلك السايميتيدين (تاجاميت).


 

3- ساليسيلات البزموت:

من أسماء الأدوية المعروف هو ساليسيلات البزموت، حيث يعد من أهم الوصفات الطبيعية المفيدة، لعلاج جرثومة المعدة، ويشتهر هذا النوعفي علاج جرثومة المعدة أكثر باسم بيبتو بيزموت، ويعمل عن طريق تغليف القرحة وحمايتها من حمض المعدة.

اقرأ أيضا: إرشادات صحية لتغذية طفلك في فترة ما قبل الامتحانات

تم نسخ الرابط