الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هويدي لـ "بالمصري": حزب الله لن يدخل حرب حقيقية مع إسرائيل

محمد هويدي المحلل
محمد هويدي المحلل السياسي السوري

قال محمد هويدي، المحلل السياسي السوري، إن حزب الله لن يذهب إلى مواجهة شاملة مع إسرائيل سيبقي في إطار معادلة الرد بين الطرفين وأيضا في إطار قواعد الاشتباك، لذلك لن يذهب حزب إلى حرب خلال تلك الفترة خصوصاً مع تدهور الأوضاع في لبنان.

حرب شاملة 


وأضاف هويدي في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن دخول حزب الله في حرب شاملة مع لبنان سيهدد ذلك منطقة الشرق الأوسط وستتحول الحرب من حرب قطاع غزة إلى حرب إقليمية موضحاً أن إسرائيل تسعي خلال تلك الفترة في توسيع الصراع مع حزب الله من أجل إشعال المنطقة.

الاستخبارات الإسرائيلية

 
أشار المحلل السياسي السوري، إلى أن الاستهداف الذي حدث اليوم في إيران من الممكن أن تكون وراءه الاستخبارات الإسرائيلية وذلك من أجل جذب إيران و اتباعها من أجل توسيع الصراع في المنطقة.

خطاب نصرالله 


قدم الأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، التعازي في استشهاد صالح العاروري القيادي بحركة حماس، ورفاقه جراء العدوان الإسرائيلي في بيروت، وأكد أن إسرائيل سقطت أخلاقيًا وإنسانيًا بجميع جرائمها في غزة.

الاحتلال الإسرائيلي


وصرح نصر الله، أن جميع خطط الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة أصبحت واضحة، كما يسعى لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، حيث أدركت إسرائيل، أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه نسيان أرضه، مضيفا: "صورة الاحتلال سقطت أمام العالم كله"، وذلك لعدم احترامه للقرارات والقوانين الدولية.


كما أكد أن سلاح الجو الإسرائيلي فشل في حسم المعركة في قطاع غزة، كما أن ثقة الإسرائيليين بجيش الاحتلال أصبحت منعدمة تماما.

طوفان الأقصى


وأوضح حسن نصر الله، أن عملية طوفان الأقصى كانت قرار ومشروع فلسطيني، مؤكدا على أن طوفان الأقصى هشم وأسقط الردع الاستراتيجي الإسرائيلي، كما أسقط التفوق الاستخباري الإسرائيلي المزعوم.

اقرأ أيضا..باحث في الشأن الإيراني يكشف لـ "بالمصري" المسؤول عن انفجار كرمان بإيران

تم نسخ الرابط