الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: بلينكن يستعد لزيارة مصر والأراضي الفلسطينية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، أن أنتوني بلينكن يتأهب لزيارة مصر والأردن وقطر والإمارات والسعودية والضفة الغربية واليونان وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة، في الفترة التي تترواح بين 4 إلى 11 يناير الجاري.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

منع اتساع رقعة الصراع

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحاتها، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبذل المزيد من الجهود؛ التي تهدف إلى خفض حدة التوتر في الضفة الغربية، موضحة أن "بلينكن" سوف يركز خلال زيارته للضفة وللأراضي الفلسطينية المحتلة على منع اتساع رقعة التصعيد العسكري في المنطقة، وذلك عبر خطوات محددة يمكن للأطراف المعنية اتخاذها.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزيرها أنتوني بلينكن سوف يتطرق أيضًا إلى ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة؛ لردع هجمات جماعة أنصار الله الحوثيين، في منطقة البحر الأحمر، والتي تستهدف سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي والسفن المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.  

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

نهج جو بايدن

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق، قد أعلنت اعتراف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بوجود خلافات داخل الوزارة بشأن نهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

رسالة بلينكن لموظفي الوزارة

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية، رسالة بلينكن التي وجهها لموظفي وزارة الخارجية، بالإضافة إلى اطلاعها على نسخة منها والتي قال فيها: «بعض العاملين بالوزارة ربما يكونوا مختلفين مع النهج الذي نتبعه أو لديهم آراء بشأن ما يمكن تحسينه».

التواطؤ مع قوات الاحتلال 

تجدر الإشارة، إلى أن مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أقيم عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

واشنطن تدعم الاحتلال الإسرائيلي 

وأوضح مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أن قطاع غزة يشهد العديد من الممارسات غير الإنسانية، في مقدمتها الإبادة الجماعية ضد مواطنيه، من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن واشنطن تدعم العدوان الإسرائيلي بشكل غير مشروط.

إيقاف تزويدهم بالقذائف المدفعية

وأكد المركز، أن واشنطن لا تفي بجميع التزاماتها القانونية لتكون قادرة لمنع اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن صحيفة «واشنطن بوست» أكدت أن منظمات المجتمع المدني في أمريكا تحث بايدن على وقف تزويد قوات الاحتلال بقذائف المدفعية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط