الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التراث الإسرائيلي: علينا إيجاد طرق أكثر ألما من الموت للانتقام من أهالي غزة

وزير التراث الإسرائيلي
وزير التراث الإسرائيلي

قال عميحاي إلياهو، وزير التراث الإسرائيلي، أنه يجب تشجيع أهالي غزة على الهجرة من أرضهم إلى بلدان أخرى، ضمن خطط الانتقام منهم بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر.

قطاع غزة 

الاحتلال الاسرائيلي

وأضاف وزير التراث الإسرائيلي أنه يجب على قوات الاحتلال الإسرائيلي أن تجد طرق مؤلمة أكثر من الموت للانتقام من الشعب الفلسطيني.

حماس 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أمس الخميس، إن عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تتركز في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، مضيفًا: «سوف نواصل العمل من أجل إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة لدى حركة حماس».

قطاع غزة 

نهج قتالي جديد

وأكد جالانت، أن خطط الاحتلال الإسرائيلي لم تسمح لحركة حماس للسيطرة على قطاع غزة، عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية الغاشمة، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سينتقل إلى نهج جديد في العمليات القتالية شمال قطاع غزة، بشأن الأنشطة البرية والجوية والغارات، بالإضافة إلى العمليات الخاصة.

رفض التنازل عن السلطة

وفي سياق متصل، كانت وكالة رويترز، في وقت سابق، قد أعلنت رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي التنازل عن السلطة في قطاع غزة، مقابل وقف إطلاق النار والقتال بالقطاع، مضيفة أن الحركتين رفضتا تقديم تنازلات لوقف إطلاق النار سوى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

تم نسخ الرابط