الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تبادل إطلاق الصواريخ والقذائف بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية

لبنان
لبنان

قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مناطق في جنوب لبنان وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية، وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أنه تم رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه منطقة جبل ميرون في إسرائيل.

قذائف لبنان

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أنه تم إطلاق 32 صاروخ من جنوب لبنان، باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، حيث أطلقت 6 صواريخ موجهة نوعها كورنيت، باتجاه مواقع إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، كما تم إطلاق الصواريخ والقذائف من لبنان في جبل الجرمق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

صفارات الإنذار

ودوت صفارات الإنذار في مناطق عديدة في الجليل الأعلى، خشية تسلل طائرة مسيرة من لبنان، حيث دوت صفارات الإنذار في 94 بلدة ومدينة على الحدود مع لبنان، منها صفد وكرميئيل في الجليل الأعلى، كما نقلت القناة 12 الإسرائيلية.

حدود لبنان

وفي وقت سابق، صرح رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي من حدود لبنان، أنهم على جاهزية عالية في الشمال، لكنهم يركزوا حاليا على قتال حماس.

اجتماعات الحكومة الإسرائيلية

وفي وقت سابق، ترددت مقولات عن إهانات وانتقادات موجهة إلى رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إذ أعلنت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الأركان يتجنب حضور اجتماعات الحكومة، لأنه يعلم أن هناك فخًا في انتظاره.

رئيس الأركان الإسرائيلي

تجدر الإشارة إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، طلب من رئيس الأركان الإسرائيلي حضور اجتماعات الحكومة، ليجيب بأنه سوف يفعل ذلك حينما يستطيع.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط