الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون إسرائيليون: مخابراتنا شكلت فريقا باسم "نيلي" لمطاردة نشطاء حركة حماس

حركة حماس
حركة حماس

قال مسؤولون إسرائيليون، اليوم السبت، في تصريحاتهم لشبكة "إن بي سي"، إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية شكلت مهمة مشتركة تحت اسم "نيلي"، بهدف مطاردة نشطاء حركة حماس في قطاع غزة.
وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد طفلة ووقوع عدة إصابات، جراء القصف الإسرائيلي على منزل في مشروع بيت لاهيا بقطاع غزة.

 

حركة حماس

 

ممولي حركة حماس

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، مساء أمس الجمعة، في تصريحات لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرض نحو 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن ممولي حركة حماس، وجاء ذلك في إطار الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أن الموقف الأمريكي الداعم واضح منذ بدء الحرب الإسرائيلية الدامية على الأراضي الفلسطينية، كما تعد أمريكا من أكبر ممولي إسرائيل للأسلحة.

تقرير مستقبل غزة

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الجمعة، قد أوضحت في بيان لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ليس لها الحق في تقرير مستقبل قطاع غزة، مجددة رفضها لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، حيث وصفتها أنها دعوات "غير مسؤولة"؛ لأنها تبعد المجتمع الدولي عن الحل الدبلوماسي.
وشددت وزارة الخارجية الفرنسية، على قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة العودة إلى القوانين الدولية واحترامها.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

أهداف الكيان الصهيوني

الجدير بالذكر، أن مسؤول إسرائيلي، في وقت سابق، قد قال في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط