الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزراء إسرائيليين: "مجلس الحرب لن يدوم طويلًا"

بنيامين نتنياهو ويوآف
بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، نقلًا عن وزراء كبار في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن مجلس الحرب الإسرائيلي لن يدوم طويلًا، مضيفة أن مصادر مطلعة في "الليكود" أوضحت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل حساباته السياسية على دعم رئيس الأركان خلال الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة.

وأضافت أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، صادق خلال زيارته لمقر قيادة الجبهة الشمالية على خطط لمواجهة رد حزب الله اللبناني المحتمل.

مجلس الحرب الإسرائيلي 

الإبادة الجماعية في غزة

جدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، قد أعلن في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، مواصلة العدوان الإسرائيلي بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين دون تمييز؛ ما أسفر عن ارتفاع نسبة الشهداء والضحايا لـ90%.

محو أحياء غزة

وأضاف المرصد الأورومتوسطي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت العديد من البنى التحتية في قطاع غزة، بالإضافة إلى محو أحياء كاملة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تقصف مربعات سكنية كاملة ومراكز الإيواء في قطاع غزة.

وأكد أن حوالي 71% من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعانون من الجوع الشديد، بالإضافة إلى سوء التغذية.

قطاع غزة 

ارتفاع نسبة البطالة بالضفة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع نسبة البطالة في الضفة الغربية لنحو 38% من القوى العاملة، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الوحيدة التي تستطيع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل الإفراج عن أموال الضرائب التي يحتجزها.

توقف الحياة في الضفة الغربية

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أن غالبية العائلات الفلسطينية نزحت عدة مرات داخل قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مؤكدًا أن الحياة الصناعية والتجارية والاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة أصيبت بالشلل.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدات الإنسانية بشكل مباشر للسلطة الفلسطينية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط