الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عضو البرلمان بجنوب أفريقيا يثمن دور مصر الفعال بشأن دعم أهالي غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قال عضو البرلمان بجنوب أفريقيا، فايز جاكوبس، اليوم الجمعة، إن سياستهم ثابتة بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي، معربًا عن تقديره لدور مصر الفعال في دعم أهالي قطاع غزة جراء الأوضاع المأساوية الراهنة.

قطاع غزة 

استهداف المدنيين الفلسطينيين

وأضاف جاكوبس، في تصريحات له لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين في غزة، وترتكب جميع أنواع الجرائم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، مشددًا على المحكمة الجنائية الدولية ضرورة إدانة جرائم الحرب الإسرائيلية في القطاع.

محاسبة العدوان الإسرائيلي

وأكد عضو البرلمان بجنوب أفريقيا، أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، قائلًا: «يجب على المحكمة الجنائية محاسبة القوات الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية كافة».

معاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، كانت حركة حماس، في وقت سابق، قد دعت المحكمة الجنائية الدولية إلى ضرورة التحرك الفوري؛ لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية والحرص على منع إفلاتهم من العقاب، بشأن ما ارتكبوه بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلة: «ندعو الجنائية الدولية لتجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها لمعاقبة المسؤولين عن القتل في غزة».

قطاع غزة 

مجرمو الحرب في غزة

وأضافت حركة حماس، أن عدم تحرك المحكمة الجنائية الدولية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يضع علامات استفهام عن دورها في حماية أهالي قطاع غزة من انتهاكات مجرمي الحرب الإسرائيلية.

جرائم الحرب في غزة

وأكدت حركة حماس، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مروعة في مخيم المغازي، في إطار جريمة حرب جديدة امتدادًا لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة ضد الأطفال والمدنيين من الشعب الفلسطيني.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن غالبية الشهداء الذين وصلوا من مخيمي البريج والمغازي من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط