الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا ستتركز في المنطقة الجنوبية من غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الخميس، إن عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تتركز في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، مضيفًا: «سوف نواصل العمل من أجل إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة لدى حركة حماس».

قطاع غزة 

نهج قتالي جديد

وأكد جالانت، أن خطط الاحتلال الإسرائيلي لم تسمح لحركة حماس للسيطرة على قطاع غزة، عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية الغاشمة، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سينتقل إلى نهج جديد في العمليات القتالية شمال قطاع غزة، بشأن الأنشطة البرية والجوية والغارات، بالإضافة إلى العمليات الخاصة.

رفض التنازل عن السلطة

وفي سياق متصل، كانت وكالة رويترز، في وقت سابق، قد أعلنت رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي التنازل عن السلطة في قطاع غزة، مقابل وقف إطلاق النار والقتال بالقطاع، مضيفة أن الحركتين رفضتا تقديم تنازلات لوقف إطلاق النار سوى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

المطالبة بتحرك المحكمة الجنائية

ودعت حركة حماس، في وقت سابق، المحكمة الجنائية الدولية إلى ضرورة التحرك الفوري؛ لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية والحرص على منع إفلاتهم من العقاب، بشأن ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلة: «ندعو الجنائية الدولية لتجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها لمعاقبة المسؤولين عن القتل في غزة».

قطاع غزة 

مجرمو الحرب الإسرائيلية

وأضافت حركة حماس، أن عدم تحرك المحكمة الجنائية الدولية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يضع علامات استفهام عن دورها في حماية أهالي غزة من انتهاكات مجرمي الحرب الإسرائيلية.

جرائم الحرب في غزة

تجدر الإشارة، إلى أن حركة حماس، في وقت سابق، قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مروعة في مخيم المغازي، في إطار جريمة حرب جديدة امتدادًا لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة ضد الأطفال والمدنيين من الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن غالبية الشهداء الذين وصلوا من مخيمي البريج والمغازي من الأطفال والنساء وكبار السن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط