الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فضيحة في أمريكا.. 3 رؤساء سابقين ضمن قائمة جيفري إبستين الجنسية

رؤساء الولايات المتحدة
رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

نزلت قائمة قضايا جيفري إبستين وشركاؤه الجنسية، كالصاعقة على الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد احتوائها على أسماء 3 من رؤسائها السابقين وهم بيل كلينتون، وباراك أوباما، ودونالد ترامب.


الجدير بالذكر، أن قائمة جيفري إبستين تضمنت عدد كبير من السياسيين والمشاهير، لكن بعضهم لم يثبت إدانته بشكل رسمي، حيث كانت تجمعهم بالملياردير الراحل جيفري إبستين علاقات لا تمت بصلة بجرائمه الجنسية، التي كان يمارسها على جزيرته المعروفة باسم «مشتهى الأطفال».

رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية 

حقيقة تورط الـ3 رؤساء الأمريكيين

واتضح خلال الإطلاع على عدة مصادر أمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كان تجمعه علاقة صداقة وثيقة بالملياردير جيفري إبستاين؛ لذا كان يزوره في جزيرته المشبوهة، لذلك ثبتت براءته من التهم الموجهة له بشأن تورطه في جرائم جيفري إبستاين الجنسية.

وظهر اسم بيل كلينتون، أكثر من 70 مرة في الوثائق القضائية، ما أدى إلى زيادة احتمالية تورطه بشكل رسمي في جرائم جيفري، لكن حتى الآن لم تثبت عليه التهم؛ بسبب أن بعض المصادر الأمريكية أكدت انقطاع التواصل بين الجانبين منذ عام 2005، وذلك قبل ظهور الاتهامات الجنائية.

وذكر اسم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في الوثائق القضائية، لكن حتى الوقت الراهن مازالت التفاصيل مجهولة، ومن المحتمل أن يتم الكشف عنها يوم 22 يناير المقبل.

رفع السرية عن قضايا جيفري

تجدر الإشارة، إلى أن قاضية في نيويورك، مساء أمس الأربعاء، كشفت عن أسماء الأشخاص المتورطين في جرائم الملياردير الأمريكي جيفري إبستاين، الذي انتحر عام 2019 في سجنه، قبل محاكمته بجرائم جنسية والاتجار بالبشر.

جيفري إبستاين 

قائمة جيفري إبستين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، الحديث عن قائمة "جيفري إبستين"، حيث أنه تم الإعلان عن أول الوثائق القضائية، التي نشرها القضاء الفيدرالي في مانهاتن، حيث تكشف فضائح الملياردير الراحل جيفري إبستاين، والتي تضم نحو 900 صفحة تقريبًا، بالإضافة إلى أن هذه الوثائق ألقت الضوء على حوالي 170 اسم متورط مع "جيفري" في جرائمه، ومنهم عدد كبير من السياسيين والمشاهير.

جزيرة جيفري إبستاين

وكان جيفري إبستاين، أشهر ملياردير في الولايات المتحدة الأمريكية، عرف بعلاقاته الوثيقة مع الشخصيات الرفيعة، حيث كان يمتلك جزيرة أسماها "ليتل سانت جيف" ولكن أطلق عليها السكان "جزيرة مشتهي الأطفال"، بعدما تبينت أنها مركز عصابة للتجارة بالجنس.

وفي 20 مارس 2023، تعرضا بنكا JPMorgan وDeutsche Bank للدعاوى القضائية في أمريكا؛ بسبب اتهامهما في مساعدة لجيفري إبستاين على الاتجار بالبشر.

 

جزيرة مشتهي الأطفال

وقبل انتحار جيفري إبستاين عام 2019، أدان هو وصديقته جيسلين ماكسويل، بإدارة شبكة دعارة للفتيات القاصرات في جزيرته، التي تقع في جزر فيرجين بالكاريبي، حيث قام بشرائها بـ8 ملايين دولار عام 1998، وتبلغ مساحتها 72 فدان.

وفي عام 2016، اشتري جيفري إبستاين جزيرة مجاورة لها، ووظف فيها حوالي 70 موظفًا.

وقالت مصادر مطلعة أنه أشتري الجزيرة الثانية ليخفي ما يحدث في جزيرته الأولى المعروفة باسم "جزيرة مشتهي الأطفال"، حيث بدأت اتهامات جيفري إبستاين تزداد بشأن الاتجار بالأطفال والقضايا الجنسية، والتي اهتزت أرجاء الولايات المتحدة بها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط