الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار الحج السياحي 2024.. تعرف على مواعيد الدفع وأنواع البرامج

الحج
الحج

أكد عضو اللجنة الفنية التابعة لوزارة السياحة والآثار، باسل السيسي، أن نتيجة الحج السياحي سوف تعلن غدًا السبت، موضحًا أن شركات السياحة المنظمة للبرامج سوف تبدأ عقب إعلان النتيجة في تحصيل قيمة برامج الحج من الفائزين، والذي يبلغ عددهم حوالي 23 ألف مواطنًا.

الحج 

أسعار الحج الاقتصادي طيران

وأشار باسل السيسي، إلى أن الحج الاقتصادي طيران يتضمن على 3 برامج سعرية، تتحدد وفقًا لنوعية الخدمة المقدمة والبرنامج المتبع، حيث يبدأ أسعاره من 226 ألف حتى 260 ألف جنيه، دون احتساب سعر تذكرة الطيران.

أسعار الحج البري

وأضاف «السيسي»، أن الحج البري يشتمل على 3 برامج سعرية أيضًا، ولكن تبدأ أسعاره من 191 ألف جنيه حتى 225 ألف، وتختلف الأسعار حسب الخدمات المقدمة، حيث أن هذه الأسعار لا تتضمن تذكرة الأتوبيس أو العبارة.

 

الحج

أسعار الحج السياحي فئة الـ5 نجوم

وقال عضو اللجنة الفنية للسياحة والآثار، إن الحج السياحي فئة الـ5 نجوم، يحتوي على برنامجين فقط، كما أن أسعاره تبدأ من 390 ألف جنيه حتى 450 ألف، دون احتساب سعر تذكرة الطيران أيضًا.

خصم مبالغ جدية الحجز

وأكد باسل السيسي، أنه سوف يتم خصم مبالغ جدية الحجز، والتي دفعها المواطنون الفائزون في قرعة الحج السياحي، وذلك عند التقدم من إجمالي ثمن البرنامج، مشيرًا إلى أن الشركات تتسلم من البنك قيمة جدية الحجز المدفوعة من الفائزين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط