الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة التنمية الفلسطينية: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل للإفراج عن أموالنا المحتجزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع نسبة البطالة في الضفة الغربية لنحو 38%، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الوحيدة التي تستطيع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل الإفراج عن أموال الضرائب التي يحتجزها.

أوضاع الأراضي الفلسطينية 

توقف الحياة في الضفة الغربية

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أن غالبية العائلات الفلسطينية نزحت عدة مرات داخل قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مؤكدًا أن الحياة الصناعية والتجارية والاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة أصيبت بالشلل.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدات الإنسانية بشكل مباشر للسلطة الفلسطينية.

تزويد الاحتلال بالأسلحة

وفي سياق متصل، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

قطاع غزة 

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو، في تصريحاته: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له وتدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

منع نتنياهو من الحضور

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، رفضا حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك بينهما.

اليمين الحاكم في إسرائيل

جدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، أكدت في تصريحات لها، أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة نتنياهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني من أهالي غزة والضفة الغربية على أنهم أعداء يوجب قتلهم أو تهجيرهم خارج أراضيهم، محذرًا من استمرار اليمين الحاكم في تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الوزارة، من الاستمرار في عمليات القتل في الضفة الغربية، بالإضافة إلى سرقة الأرض وتهويدها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط