الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المعارضة الإسرائيلية: إعلان نتنياهو منع سيطرة السلطة الفلسطينية على غزة هزليًا

قطاع غزة
قطاع غزة

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن قطاع غزة أصبح مكانًا للموت واليأس، بعد 3 أشهر فقط من العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه.

تسليم غزة للسلطة الفلسطينية 

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في مقال بجيروزاليم بوست، أنه لم يقترح أحد تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن منع سيطرة السلطة الفلسطينية على غزة، هزليًا حيث أن نتنياهو اصطنع خصمًا خياليًا له.

قطاع غزة 

دعم الشعب الفلسطيني

وفي سياق متصل، قال عضو البرلمان بجنوب أفريقيا، فايز جاكوبس، اليوم الجمعة، في تصريحات له لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن سياستهم ثابتة بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي، معربًا عن تقديره لدور مصر الفعال في دعم أهالي قطاع غزة.

استهداف المدنيين الفلسطينيين

وأضاف «جاكوبس»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين في غزة، وترتكب جميع أنواع الجرائم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، مشددًا على المحكمة الجنائية الدولية ضرورة إدانة جرائم الحرب الإسرائيلية الممارسة في القطاع.

قطاع غزة 

محاسبة العدوان الإسرائيلي

وأكد عضو البرلمان بجنوب أفريقيا، أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، قائلًا: «يجب على المحكمة الجنائية الدولية محاسبة القوات الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية كافة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط