الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مذيعة بريطانية تصرخ في وجه سياسي فلسطيني: "ربما لست معتادًا على وجود امرأة تتحدث"

مصطفى البرغوثي والمذيعة
مصطفى البرغوثي والمذيعة جوليا برور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو للمذيعة البريطانية جوليا بروير خلال إحدى حلقاتها على قناة “Talk TV”، وهي تنفعل في وجه ضيفها الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، خلال حديثهما عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

حوار حلقة المذيعة جوليا برور 

حوار مصطفى البرغوثي والمذيعة جوليا بروير

وسأل مصطفى البرغوثي، المذيعة جوليا بروير: «هل تعتقدين أن إسرائيل ديمقراطية؟»، وردت المذيعة في نبرة غضب: «نعم، أنا أعلم أنها ديمقراطية.. حيث أنهم لديهم انتخابات»، وعلق «البرغوثي»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليس ديمقراطيًا من الأساس، حيث أنه لديه حوالي 3 أو 4 قضايا ضده في المحكمة بتهم الفساد.

تهم بنيامين نتنياهو

وأضاف الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، في حواره مع جوليا بروير: «نتنياهو يعلم أنه سوف يذهب إلى السجن إذا توقفت الحرب الإسرائيلية الراهنة على الأراضي الفلسطينية»، وقاطعته المذيعة البريطانية، قائلة: «ليس لدينا الوقت الكافي للحديث عن تاريخ بنيامين نتنياهو.. هو ليس شخصية شعبية في إسرائيل.. وأنا لست هنا لأدافع عنه».

الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي 

الأوضاع في قطاع غزة

وأوضح «البرغوثي»، أنه حينما يتحدث عن حقوق الشعب الفلسطيني أو الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، تقوم المذيعة البريطانية جوليا بروير بالادعاء أن هذه الأحاديث من الماضي، مؤكدًا أنه يتحدث عن ما يحدث اليوم ويشهده المدنيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

توجيه الاتهامات العنصرية للبرغوثي

ومن جانبه، علقت جوليا برور، في نبرة عنيفة: «لقد تحدثت عن كيف أنك لا تريد الاحتلال الإسرائيلي.. أنت وضعت أحداث 7 أكتوبر الماضي في سياق تاريخي.. أنا أفهم ذلك ولكن أرجوك لا تكرره مجددًا.. ليس لدينا وقت لهذا».

واستكملت حديثها مقاطعة لحوار مصطفى البرغوثي، قائلة: «ربما أنت لست معتادًا على وجود امرأة تتحدث.. لا أعلم لكن أنا أريد أن أنهي جملتي»، ورد مصطفى البرغوثي: «لا، أنت تضللين الجمهور الآن بما قلته للتو».

 

حوار مصطفى البرغوثي والمذيعة جوليا برور 

إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وفي آخر 20 ثانية من هذا الحوار، أكد «البرغوثي»، أنه يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية والسماح للسلام أن يسود لجميع الأطراف.
وانهيت جوليا برور حديثها خلال الحلقة، قائلة للبرغوثي: «اعتذر عن وجود امرأة تتحدث لك».

المطالبة بطرد المذيعة جوليا برور

وعقب هذه الحلقة، أوضحت قناة "Talk TV" البريطانية، أنها تلقت عشرات الشكاوى من قبل المتابعين؛ تهدف إلى طرد المذيعة جوليا هارتلي برور، بسبب تعاملها بشكل غير مهني مع ضيفها السياسي الفلسطيني مصطفى البرغوثي.

منشور قناة Talk TV

ورأي البعض أن اتهام "برور" لمصطفى البرغوثي بشأن أنه "غير معتاد على التحدث مع السيدات"، عنصريًا  يُفهم من خلاله أن المجتمع العربي لا يجيد التعامل مع النساء أو احترامهن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط