الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي قرب مفترق السرايا بغزة

الشهداء الفلسطينيون
الشهداء الفلسطينيون

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، استشهاد 10 فلسطينيين، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين قرب مفترق السرايا غرب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف الغارات الإسرائيلية سهل القليلة جنوب مدينة صور اللبنانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

إصابة شاب فلسطيني بالخليل

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية النرويجية، أمس الجمعة، إنه لا توجد أزمة إنسانية أسوأ من تلك التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس، إصابة شاب فلسطيني برصاص حي أطلق عليه من خلال عدد من المستوطنين الإسرائيليين، في بلدة صوريف شمال الخليل.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أمس الجمعة، قد أعلنت ارتفاع نسبة البطالة في الضفة الغربية لنحو 38% من القوى العاملة، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الوحيدة التي تستطيع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل الإفراج عن أموال الضرائب التي يحتجزها.

قطاع غزة 

الحياة بالضفة أصيبت بالشلل

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أن غالبية العائلات الفلسطينية نزحت عدة مرات داخل قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مؤكدًا أن الحياة الصناعية والتجارية والاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة أصيبت بالشلل.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدات الإنسانية بشكل مباشر للسلطة الفلسطينية.

اليمين الحاكم في إسرائيل

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، أكدت في تصريحات لها، أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة نتنياهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني من أهالي غزة والضفة الغربية على أنهم أعداء يوجب قتلهم أو تهجيرهم خارج أراضيهم، محذرًا من استمرار اليمين الحاكم في تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الوزارة، من الاستمرار في عمليات القتل في الضفة الغربية، بالإضافة إلى سرقة الأرض وتهويدها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط