الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: نقل وزير الدفاع إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية

البنتاغون يعلن دخول
البنتاغون يعلن دخول وزير الدفاع للمستشفى بسبب مضاعفات

أعلن البنتاجون، الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دخل المستشفى العسكري منذ ليلة الاثنين، بسبب تعرضه لوعكة صحية ناتجة عن مضاعفات ناجمة عن إجراء طبي. 

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون الجنرال بات رايدر في بيان: "في ليلة الأول من يناير، تم إدخال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الثالث إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، وذلك بسبب مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري حديث." 

البنتاغون يعلن دخول لويد أوستن المستشفى

وأضاف السكرتير الصحفي للبنتاجون في وقت لاحق: "إنه يتعافى بشكل جيد ويتوقع استئناف مهامه الكاملة اليوم"، موضحا أن وزير الدفاع الأمريكي لا يزال في المستشفى. 

رفض التصريح بنوع الإجراء الطبي

ورفض متحدث آخر باسم وزارة الدفاع الأمريكية تحديد نوع الإجراء الذي قام لويد أوستن بإجراؤه، ولكن تم الإدلاء به على أنه "إجراء بسيط واختياري". 

البنتاغون يعلن دخول لويد أوستن المستشفى

ولم يتم تقديم أية معلومات حول المضاعفات التي تعرض لها وزير الدفاع الأمريكي بعد الإجراء الذي تطلب دخوله إلى المستشفى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع، لم يرد ذكر اسمه: "في جميع الأوقات، كان نائب وزير الدفاع الأمريكي على أتم الاستعداد للعمل وممارسة صلاحيات وزير الدفاع، إذا لزم الأمر." 

البنتاغون يعلن دخول لويد أوستن المستشفى

 وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون الجنرال بات رايدر: "كان علينا أن نأخذ في الاعتبار عدة عوامل، بما في ذلك قضايا الخصوصية الطبية والشخصية لوزير الدفاع. والآن، إننا في وضع يسمح لنا بالتصريح على آخر المستجدات."   

وقال متحدث آخر باسم وزارة الدفاع إن لويد أوستن لم يكن مضطرا إلى تفويض سلطاته لأن نائب وزير الدفاع، الذي اتخذ قرارات روتينية نيابة عنه، تم تكليفه تلقائيا بهذه  المسؤولية.

البنتاغون يعلن دخول لويد أوستن المستشفى

وقال الجنرال بات رايدر إنه قبل دخول وزير الدفاع المستشفى، سمح بشن غارة بطائرة بدون طيار وقعت في بغداد، والتي أدت إلى مقتل زعيم ميليشيا مدعومة من إيران، والتي تحملها الولايات المتحدة مسؤولية بعض الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

تم نسخ الرابط