الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لحظة استشهاد نجل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي تثير الحزن على السوشيال ميديا

حمزة يقبل رأس والده
حمزة يقبل رأس والده

وثقت وسائل الإعلام مقطع فيديو للحظات انتشال جثة الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ويظهر خلال مقطع الفيديو المنشور عبر منصات السوشيال ميديا، لحظة استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، مما أثار الحزن بين المتابعين. 

واستشهد الصحفي مصطفى ثريا، في القصف ذاته، الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية التي تكمل اليوم 3 أشهر من عدوانها على غزة.

استشهاد حمزة الدحدوح

ومنذ أيام ماضية قليلة، عاش وائل الدحدوح لحظات حزينة، بعدما تم استهدفت زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهنى، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطينى باستهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، ليعود مرة أخرى كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية بعد ساعات قليلة من إصابته.

تم اختيار الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح للحصول على جائزة "حرية الصحافة" من جانب مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية، لكونه رمز للصمود في مواجهة العدوان الصهيونى الغاشم، وآلة حربه الوحشية.

وجاء اختيار ليكون تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية، للذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينى، الذين فضحوا بصمودهم الرواية الصهيونية الزائفة، وأكاذيب الإعلام الغربى، وانتصروا للحقيقة.

 

اقرأ أيضا:خيبرة تكشف طرق التعامل مع صدمات الأطفال بعد العدوان على قطاع غزة


 

تم نسخ الرابط