الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ماتريد معرفته عن خطة التوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات

تحويل السيارات للغاز
تحويل السيارات للغاز الطبيعي

تسعى وزارة البترول فى التوسع فى نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وزيادة أعداد محطات الوقود بالغازالطبيعى على مستوى الجمهورية،  ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات.

يرصد موقع بالمصري لمتابعيه في السطور التالية، المعدلات القياسية التي حقققها مشروع التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات خلال عام 2023 وجاءت كالآتي:

  أول مركز متنقل لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى 

 تدشين أول مركز متنقل لـتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فى مارس والذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط حيث يتميز المركز بتوافر جميع مكونات أطقم التحويل.

انتشار محطات تموين السيارات بالغاز

 الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى على مختلف الطرق والتى ساهمت فى زيادة كبيرة فى أعداد المحطات إلى ما يقرب من 1000 محطة تخدم نحو 534 الف سيارة تعمل بالغاز على مستوى الجمهورية.

تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز

تقديم العروض الترويجية الجديدة، والتيسيرات على المواطنين التى تم الموافقة عليها لتقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى من خلال انظمة تقسيط متنوعة ومرنة بدون فوائد بالإضافة لتقديم حوافز للعملاء.

ارتفاع مبيعات الغاز الطبيعى للسيارات

ارتفع المتوسط الشهرى لمبيعات الغاز الطبيعى المضغوط للسيارات من حوالى 97 مليون متر مكعب عام 2022 إلى حوالى 110 مليون متر مكعب عام 2023 بزيادة حوالى 14% كمؤشر على زيادة عدد المركبات المحولة وإقبال المواطنين على استخدام الغاز كوقود للسيارات.

تموين السفن بالوقود بالموانئ

تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية،من خلال تسليم رخصتين فى مجال خدمة مزاولة الشركات العالمية:

الأولى لشركة مينرفا العالمية والتى تبدأ تقديم خدماتها من ميناء بورسعيد.

والرخصة الثانية لمزاولة نشاط تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة بنينسولا العالمية والتى ستبدأ تقديم خدماتها بالموانئ البحر المتوسط.
 اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط