الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"حماس": 4% من سكان قطاع غزة بين شهيد وجريح ومفقود

حماس
حماس

أعلن أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس بقطاع غزة، أنه يوجد حوالي 4% من سكان غزة ما بين شهيد وجريح ومفقود، بعد استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لمدة 93 يومًا.

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضاف القيادي في حماس أن هناك أكثر من 1.9 مليون مواطن فلسطيني في قطاع غزة، مشردون من منازلهم، كما استُشهد حوالي 109 من الصحفيين في قطاع غزة.

حماس 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وتابع أن المقاومة الفلسطينية تواجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل قوة، وتثبت أنها تتحكم في مسار المعركة الدائرة في قطاع غزة، موضحًا أن عناصر المقاومة في اللواء الشمالي ولواء غزة بخير، كما أنهم يواصلون مواجهة العدو.

معارك غزة

بينما أوضح أسامة حمدان، أن العدو الإسرائيلي لم يتمكن من تحقيق أي أهداف أو إنجازات التي حددها في قطاع غزة، مؤكدًا أن المقاتلون ثابتون في الضفة الغربية، ويكبدون العدو خسائر فادحة.

غزة

تهجير الفلسطينيين من غزة

فيما شدد حمدان على أنه يوجد تكرار لعملية التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم في قطاع غزة، تحت عنوان الهجرة الطوعية، قائلًا : «أرضنا لن تكون إلا أرضًا فلسطينية للشعب الفلسطيني، ومن يقرر مصير فلسطين وأرضها ونظامها هو شعبها فقط».

إمداد أمريكا إسرائيل بالأسلحة والذخائر

وفي سياق متصل، قال القيادي في حماس أن استمرار الإدارة الأمريكية في إمداد الكيان الصهيوني بالأسلحة والذخائر، يؤكد شراكتها في العدوان الإسرائيلي الطاغي على قطاع غزة.

تم نسخ الرابط