الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن يبحث مع العاهل الأردني جهود حماية المدنيين في غزة

بلينكن والعاهل الاردني
بلينكن والعاهل الاردني

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أنه بحث مع العاهل الأردني الجهود المبذولة لحماية المدنيين في غزة والضفة الغربية.

وقدم بلينكن الشكر للأردن على تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، وأكد بلينكن ضرورة ألا ينتشر الصراع أكثر بالمنطقة.

بلينكن في الأردن

يبحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأحد، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في الأوضاع المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، بعمان، وجاء ذلك على هامش زيارات بلينكن للشرق الأوسط؛ بهدف مناقشة تداعيات الوضع الراهن في غزة جراء الحرب الإسرائيلية. 


وقف الإجراءات اللاشرعية

وأكد «الصفدي» لبلينكن، أنه من الضروري حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع بشكل دائم، موضحًا أنه ينبغي وقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة؛ لعدم إزهاق المزيد من الأرواح.

وأوضح ايمن الصفدي، أنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي وقف إجراءاته اللاشرعية في القدس المحتلة والضفة الغربية.

زيارات أنتوني بلينكن

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، مساء يوم الخميس الماضي، قد أشارت إلى أن أنتوني بلينكن يتأهب لزيارة مصر والأردن وقطر والإمارات والسعودية والضفة الغربية واليونان وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة، في الفترة التي تترواح بين 4 إلى 11 يناير الجاري.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط