الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية الأردني لـ بلينكن: على إسرائيل وقف إجراءاتها اللاشرعية في الضفة الغربية

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني وأنتوني بلينكن

يبحث وزير الخارجية الأردني، ايمن الصفدي، اليوم الأحد، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في الأوضاع المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، بعمان، وجاء ذلك على هامش زيارات بلينكن للشرق الأوسط؛ بهدف مناقشة تداعيات الوضع الراهن في غزة جراء الحرب الإسرائيلية.

 

وزير الخارجية الأردني أنتوني بلينكن  

 

وقف الإجراءات اللاشرعية

وأكد «الصفدي» لبلينكن، أنه من الضروري حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع بشكل دائم، موضحًا أنه ينبغي وقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة؛ لعدم إزهاق المزيد من الأرواح.

وأوضح ايمن الصفدي، أنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي وقف إجراءاته اللاشرعية في القدس المحتلة والضفة الغربية.

عدوانية الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أمس السبت، خلال لقاءه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن عدوانية الاحتلال الإسرائيلي تتصاعد في الأراضي الفلسطينية، حيث يشكل ذلك تهديدًا على المنطقة برمتها، مشيرًا إلى أنه من الضروري العودة في أقرب وقت إلى مفاوضات حل الدولتين؛ ليسود السلام بين الجانبين.

 

وزير الخارجية التركي وأنتوني بلينكن 

 

زيارات أنتوني بلينكن

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، مساء يوم الخميس الماضي، قد أشارت إلى أن أنتوني بلينكن يتأهب لزيارة مصر والأردن وقطر والإمارات والسعودية والضفة الغربية واليونان وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة، في الفترة التي تترواح بين 4 إلى 11 يناير الجاري.

منع اتساع رقعة الصراع

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحاتها، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبذل المزيد من الجهود؛ التي تهدف إلى خفض حدة التوتر في الضفة الغربية، موضحة أن "بلينكن" سوف يركز خلال زيارته للضفة وللأراضي الفلسطينية المحتلة على منع اتساع رقعة التصاعد العسكري في المنطقة، وذلك عبر خطوات محددة يمكن للأطراف المعنية اتخاذها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط