الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله يستهدف تجمعات لقوات الاحتلال في أفيفيم وبياض بيلدا

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

استهدف حزب الله اللبناني، اليوم السبت، تجمعًا لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في أفيفيم، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات مباشرة، بالإضافة إلى استهداف موقع بياض بيلدا، ما أدى إلى وقوع عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

حزب الله اللبناني 

التناوب على حدود لبنان

وفي سياق متصل، أكد مسؤول إسرائيلي، يوم الاثنين الماضي، أن عددًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من قطاع غزة؛ لكي تتناوب على الحدود الشمالية مع لبنان، قائلًا: «لن نسمح للأوضاع على الجبهة اللبنانية بالاستمرار.. كما أن الستة أشهر المقبلة ستكون حرجة».

شن الهجمات على حزب الله

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، أعلنت نتيجة استطلاع الرأي الذي أقامته صحيفة "معاريف" العبرية، حيث أوضحت أن 66% من المستوطنين الإسرائيليين يؤيدون شن الهجمات على حزب الله اللبناني؛ ليتمكنوا من إبعادهم عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

حزب الله اللبناني 

أنفاق حزب الله

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد».

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح "نتنياهو"، في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

توجيه ضربة استباقية

الجدير بالذكر، أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم توجيه ضربة استباقية لـ حزب الله، لأنها سوف تؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط