الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تظاهرات في كندا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

دعم غزة
دعم غزة

احتشد المواطنون في مدن كندا لدعم غزة، في محاولة منهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مرددين هتافات لدعم الشعب الفلسطيني، على الرغم من تضييق الشرطة الكندية على المتظاهرين.

مظاهرات بكندا لدعم غزة 

مظاهرات لدعم غزة 

وفي وقت سابق، نظم مواطنون فرنسيون تظاهرات احتجاجية حاشدة تضامنا مع أهالي قطاع غزة، في محطة سان لازار في باريس، وذلك للمطالبة بوقف تواطؤ فرنسا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإبادة الجماعية في غزة، مرددين عبارات هتافية: «تحركوا لأجل فلسطين».

دعم أهالي غزة 

دعم أهالي غزة 

كما انطلقت احتفالات رأس السنة الميلادية في أستراليا، بإظهار التضامن مع أهالي غزة، حاملين لوحات مدون عليها عبارات " أعيدوا الأرض لأصحابها"، و "دعوا غزة تعيش"، والتي من شأنها تذكير العالم بأسره بحقوق الشعب الفلسطيني لا سيما عن ضرورة مساندتهم لأهالي غزة.

احتفالات رأس السنة في أستراليا 

الكريسماس في غزة 

وانتقد المشاركون في الاحتفالات حالة الانفصال الكبير عن واقع الحرب في غزة، حيث أكدوا أن العديد من دول العالم طقوسًا معينة يوم الكريسماس، ويؤدون نفس التقاليد كل عام، والتي تتمثل في إعداد الولائم المختلفة، وتزيين الشوارع والمنازل والمحلات والكنائس، وإطلاق الألعاب النارية، وتصنيع شجرة الكريسماس وبابا نويل، فيما يفترش أهالي غزة الشوارع، ويصطدمون بالصواريخ والأعيرة النارية، وتلفح وجوههم ضربات الطقس البارد.

تم نسخ الرابط