الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاهل الأردني: الحرب الإسرائيلية الوحشية في غزة خلقت جيلًا كاملًا من الأيتام

العاهل الأردني
العاهل الأردني

قال عبد الله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، إن الحرب الوحشية في غزة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، خلقت جيلًا كاملًا كم الأيتام، بجملة 30 ألف شهيدًا فلسطينيًا ومفقودًا.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على غزة

من جانبه، أعرب محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عن أمله في أن تقف المحكمة الدولية مع الحق وتحاكم إسرائيل، مشددًا على ضرورة تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية التي تحدث في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني.

إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أن ما يحدث في قطاع غزة، ترجمة حقيقية للإبادة الجماعية التي إسرائيل ضد الفلسطينيين المدنيين في القطاع.

قطاع غزة 

إسرائيل تتكبد خسائر استراتيجية 

كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن الكيان الصهيوني تكبد خسائر استراتيجية في غزة لا يمكن ترميمها، مؤكدة أنه غير قادر على إدارة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

إسرائيل لم تحقق أهداف حربها في غزة

وأكدت الخارجية الإيرانية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أيًا من أهداف حربها على قطاع غزة، كما أن المقاومة الفلسطينية سوف تكون قادرة على إدارة قطاع غزة.

غزة اليوم 

معارك غزة 

وفي سياق متصل، علقت وزارة الخارجية الإيرانية على ما يحدث في قطاع غزة، قائلة: «الحرب في المنطقة سوف تتسع، إذا لم تتوقف جرائم إسرائيل في قطاع غزة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط