الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد عبدالشافي يعتزل كرة القدم .. تعرف علي مسيرته وإنجازاته

بالمصري

أعلن نجم نادي الزمالك محمد عبدالشافي اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الجاري . ولعب محمد عبدالشافي في العديد من الأندية ولكنة رمز من رموز نادي الزمالك ، ولعب في صفوق الأهلي السعودي ، بالإضافة مع الفتح السعودي .

بدأت مسيرة محمد عبدالشافي مع نادي غزل المحل لينتقل بعدها إلي نادي الزمالك في عام 2009، لمدة ثلاثة سنوات ، وفي 31 أكتوبر 2013، وقع محمد عبد الشافي مع الزمالك علي عقد مدته ثلاث سنوات وقال بعدها: لا يمكن اللعب في مصر بالنسبة لي سوى للزمالك، وبالتالي لم يكن هناك أي تفكير في الرحيل من الأساس.

لعب محمد عبد الشافي خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

وفي عام 2005 أنتقل شيفو إلي نادي الأهلي السعودي عقداً رسمياً لمدة ثلاث سنوات مع أفضلية التوقيع لسنة رابعة مع اللاعب محمد عبد الشافي للانتقال إلى صفوف الفريق.

ولعب محمد عبد الشافي مع الأهلي السعودي 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر في 74 مباراة مع الفريق بالدوري السعودي للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة في دوري أبطال آسيا وصنع هدفين فقط. كما شارك في 11 مباراة مع الأهلي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أي أهداف، بالإضافة للظهور في 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة في كأس السوبر السعودي.

 خاض محمد عبد الشافي فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودي عام 2018، شارك خلالها في 10 مباريات، من بينها 9 مباريات في الدوري السعودي ومباراة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح في صناعة 3 أهداف، ولم يسجل أي أهداف.

أبرز الأرقام و الانجازات

لعب خلال مسيرته 449 مباراة ، سجل12 هدف في جميع الأندية، وصنع 37 تمريرة حاسمة ،حصل علي بطولة أمم أفريقيا عام 2010 مع المعلم حسن شحاته ، بالإضافة إلي ثلاث مرات علي الدوري المصري مع نادي الزمالك ، أربعة بطولات من كأس مصر مع الزمالك ،و السوبر الأفريقي مرة واحدة ، والسوبر المصري .

محمد عبدالشافي

وأرقامه في المملكة العربية السعودية حقق بطولة الدوري السعودي مع كأس السعودية بالإضافة إلي كأس ولي العهد السعودي ، والسوبر السعودي مرة واحده فقط .

تم نسخ الرابط