الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات...التعادل الإيجابي يحسم مباراة امريكا أمام هولندا

كأس العالم للسيدات...امريكا
كأس العالم للسيدات...امريكا أمام هولندا

حسم التعادل الإيجابي مباراة سيدات منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا بنتيجة 1-1، التي أقيمت في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، في بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

أهداف المباراة

افتتحت سيدات المنتخب الهولندي التسجيل من خلال اللاعبة جيل رورد في الدقيقة 17، ثم أدرك منتخب الولايات المتحدة التعادل عن طريق اللاعبة ليندسي هوران في الدقيقة 62.

بهذا التعادل رفع منتخب سيدات أميركا رصيده إلى 4 نقاط وتصدر ترتيب المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن منتخب سيدات هولندا.


الجوائز المالية لكأس العالم للسيدات 2023

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، عن زيادة كبيرة في عدد رعاة بطولة كأس العالم للسيدات، ما ترتب عليه زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار، ما يعني ارتفاعها بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019، و10 أضعاف عن بطولة 2015، وعلى الرغم من تلك الزيادة مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال، الذي بلغ 440 مليون دولار.
 

المنتخبات المتوجة في النسخ الماضية:

يتصدر منتخب الولايات المتحدة للنساء لائحة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس العالم للسيدات برصيد 4 ألقاب، يليه في المركز الثاني منتخب ألمانيا برصيد لقبين كان آخرهما في كأس العالم للسيدات 2007 التي أقيمت في الصين، بعد فوزه في النهائي على منتخب البرازيل 2-0.

كأس العالم للسيدات 2023.. أعلى أرقام للحضور الجماهيري

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه بطولة كأس العالم للسيدات 2023 سجلت أعلى أرقام للحضور الجماهيري في تاريخ البطولة، إذ تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في أستراليا ونيوزيلندا، البلدين المستضيفين.

إشادة بالدولتين المستضيفتين 

وأشاد إنفانتينو بالدولتين المستضيفتين للبطولة والمجهود الكبير الذي يتم بذله لرفع مستوى كرة القدم النسائية إلى مستوى غير مسبوق عالميًا.

وأكد: "تضمنت الأرقام القياسية للبطولة حضور 117 ألف مشجع في استاد إيدن بارك في أوكلاند واستاد أستراليا في سيدني خلال اليوم الأول للبطولة، كما وصل عدد الحضور إلى 42.137 مشجعًا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بفوز نيوزيلندا على النرويج في أوكلاند، وهو العدد الأعلى على الإطلاق في أي مباراة لكرة القدم- سواء للنساء أو الرجال- في هذه البلاد، بينما كان عدد الحضور البالغ 75.784 مشجعًا في سيدني أثناء مباراة أستراليا أمام جمهورية أيرلندا، هو أيضا العدد الأعلى حضورًا في كل مباريات كأس العالم للسيدات على مدار 24 عامًا".

إقبال شديد على تذاكر البطولة 

وأشار رئيس فيفا إلى أنه بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجعا، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 مشجعا، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

 

كما ضمت الحفلات الجماهيرية أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت- بجانب الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى- في جميع أنحاء المدن حيث يمكنك أن ترى أجواء رائعة، وسعادة.

تم نسخ الرابط