الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع إقتراب امتحانات الثانوية العامة.. نصائح هامة أثناء مراجعة المواد الدراسية

إمتحانات
إمتحانات

تزامنا مع اقتراب ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يستعد الكثير من الطلاب لخوض الإختبارات خلال الأيام القادمة، ما يشعرهم بالارتباك والقلق المستمر، وبالتالي يصعب فهم المعلومات أثناء ساعات المذاكرة، لذلك تبحث الأمهات عن أفضل الطرق لمساعدة أبنائها على استيعاب المواد الدراسية قبل موعد الامتحانات خلال وقت قياسي.

في ذات السياق، يقدم لكم الدكتورة سالي محمد، استشاري نفسي، خلال حديثه الخاص ل "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أفضل الإرشادات لسهولة فهم جميع المواد الدرسية لطلاب الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني في خطوات بسيطة وخلال وقت قياسي، قبل خوض فترة، وهي كما يلي:

إمتحانات الثانوية العامة

بخطوات سهل لمراجعة المواد الدراسي:

 

تحديد الهدف والهدف

أكدت خبيرة الصحة النفسية، بأن هناك خطوات مهمة يجب اتباعها من أجل الحصول على الدرجات النهائية، مع الوصول للهدف الأساسي، ثم ينبغي وضع الخطط عند مراجعة المواد الدراسية، إذا كان لحفظها أو إستيعاب جزء معين من المادة قبل ساعات الإمتحانات، للتخلص من شعور الخوف والارتباك المستمر.

تحضير غرفة مناسبة

يجب على الوالدين توفير أفضل الأجواء المناسبة لأبنائهم، قبل بدء امتحانات نصف العام الدراسي،  ومن الضروري أن تتسم بالهدوء والنظام، لسهولة فهم المعلومات بدون أي عوامل تشتت الإنتباه، وأيضا يستطيع مراجعة جميع دروسه بشكل جيد.

فترات راحة منتظمة

تنصح خبيرة الصحة النفسية بالحصول على فترة منتظمة، حتي يصل للراحة النفسية والجسدية، ولهذا لا بد من أخذ كل 45 دقيقة من النوم في اليوم، من أجل إستعادة نشاطه مرة آخري، ويجب ألا تقل وقت الراحة عن 15 دقيقة، ويتجه لاستنشاق الهواء النقى أو يمكنهم ممارسة تمارين التأمل في هذا الوقت القصير.

طعام صحى والكثير من الماء

يعد الطعام من أهم الأمور في هذا الوقت، لأنها تساعد على إستعادة الطاقة وسهولة فهم المعلومات أثناء وقت المراجعة، لذلك يفضل تناول الأكلات الدسمة، والفواكه وخضروات الطازجة، مع المكسرات، والحرص على شرب الماء.

اقرأ أيضا: إرشادات صحية لتغذية طفلك في فترة ما قبل الامتحانات

 

تم نسخ الرابط