الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع نطاق المناورات البرية في قلب خانيونس

خان يونس
خان يونس

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الجيش توسع نطاق المناورات البرية في قلب خانيونس.

القتال في خان يونس

وكان قد أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، إن العمليات العسكرية انتقلت للمرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موضحًا أن عملياتهم العسكرية سوف تتركز خلال الفترة المقبلة في منطقتي خان يونس ودير البلح.

مقتل 29 جندي إسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، في تصريحات سابقة له، مقتل حوالي 29 من الجنود الإسرائيليين، بواسطة نيران زملائهم وحوادث عملياتية منذ بداية المعارك البرية على قطاع غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال شنت غارة على مخيم النصيرات، بجانب القصف المدفعي على مخيمي المغازي والبريج في القطاع.

الضغط العسكري على حماس

الجدير بالذكر، أن الجيش الإسرائيلي، أعلن السبت الماضي، في تصريحات له، إنهم سيواصلون تشكيل ضغط عسكري على حركة حماس؛ لكي يتمكنوا من تفكيكها، مضيفًا: «واجبنا استعادة الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة».

وأضاف الجيش الإسرائيلي: «حركة حماس تعتقد أننا سوف نخرج من قطاع غزة قريبًا وهم مخطئون»، مشيرًا إلى أن الرهائن محتجزين خلافًا للقانون الدولي واستعادتهم واجب أخلاقي دولي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط