الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: عملياتنا انتقلت للمرحلة الثالثة في خان يونس ودير البلح

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن العمليات العسكرية انتقلت للمرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موضحًا أن عملياتهم العسكرية سوف تتركز خلال الفترة المقبلة في منطقتي خان يونس ودير البلح.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

مقتل 29 جندي إسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريحات سابقة له، مقتل حوالي 29 من الجنود الإسرائيليين، بواسطة نيران زملائهم وحوادث عملياتية منذ بداية المعارك البرية على قطاع غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال شنت غارة على مخيم النصيرات، بجانب القصف المدفعي على مخيمي المغازي والبريج في القطاع.

الضغط العسكري على حماس

الجدير بالذكر، أن الجيش الإسرائيلي، أعلن السبت الماضي، في تصريحات له، إنهم سيواصلون تشكيل ضغط عسكري على حركة حماس؛ لكي يتمكنوا من تفكيكها، مضيفًا: «واجبنا استعادة الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة».

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي: «حركة حماس تعتقد أننا سوف نخرج من قطاع غزة قريبًا وهم مخطئون»، مشيرًا إلى أن الرهائن محتجزين خلافًا للقانون الدولي واستعادتهم واجب أخلاقي دولي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

مواصلة الحرب الإسرائيلية

تجدر الإشارة، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أكد أنهم سيواصلون حربهم في قطاع غزة، بواسطة استخدام وسائل قتالية جديدة فوق الأرض وتحتها، قائلًا: «أضفنا لواء في مناطق شمال قطاع غزة.. وآخر للعمليات العسكرية في خان يونس».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط