الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اغتيال عين الحقيقة.. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لـ109 شهداء إثر القصف الإسرائيلي

استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين الفلسطينيين

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 109 شهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رسالة الشهيد حمزة الدحدوح لوالده

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، آخر ما كتبه حمزة الدحدوح نجل المراسل الصحفي وائل الدحدوح قبل استشهاده، جراء قصف إسرائيلي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونشر الشهيد حمزة الدحدوح على حسابه الشخصي عبر منصة "إكس"، منشور قائلًا فيه: «إنك الصابر المحتسب يا أبي.. فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت».

استشهاد نجل وائل الدحدوح

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أعلنت في خبر عاجل لها، استشهاد نجل المراسل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

وائل الدحدوح ونجله حمزة الشهيد 

 

استشهاد 12 طفلًا فلسطينيًا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد نحو 50 فلسطينيًا، من بينهم 12 طفلًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة منذ منتصف الليل، موضحة أنه تم سقوط 3 شهداء آخرين، في نفس المنطقة، جراء استهداف سيارة.

استشهاد 60 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل الإعلام، اليوم، أنه تم استشهاد نحو 20 فلسطينيًا، إثر قصف إسرائيلي على الفالوجا شمال قطاع غزة الليلة الماضية، بالإضافة إلى استشهاد 40 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن ومخيمات وسط قطاع غزة وجنوبه.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل مجندة من الوحدة الخاصة في حرس الحدود، خلال الاشتباكات الحادة التي وقعت في جنين، فجر اليوم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط