الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بينهم 12 طفلًا.. استشهاد 50 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي على خانيونس

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد نحو 50 فلسطينيًا، من بينهم 12 طفلًا، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على خانيونس جنوب قطاع غزة منذ منتصف الليل، موضحة أنه تم سقوط 3 شهداء آخرين، في نفس المنطقة، جراء استهداف سيارة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استشهاد 60 فلسطينيًا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بأنه تم استشهاد نحو 20 فلسطينيًا، إثر قصف إسرائيلي على الفالوجا شمال قطاع غزة الليلة الماضية، بالإضافة إلى استشهاد 40 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن ومخيمات وسط قطاع غزة وجنوبه.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم مقتل مجندة من الوحدة الخاصة في حرس الحدود، خلال الاشتباكات الحادة التي وقعت في جنين، فجر اليوم.

اقتحام القدس المحتلة

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام فلسطينية، أمس السبت، عن اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين، موضحة أن عددًا من المستوطنين يجرون جولات في منطقة سطح خان الزيت، بالإضافة إلى أنهم اقتحموا مناطق أخرى في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن مستوطنًا مسلحًا فتش فلسطينيًا في حارة جابر بالخليل، كما أنه اعتدى عليه بالضرب، وذلك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

قطاع غزة 

 

إصابة شاب فلسطيني بالخليل

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية النرويجية، يوم الجمعة الماضي، قد قالت إنه لا توجد أزمة إنسانية أسوأ من تلك التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة الماضي، إصابة شاب فلسطيني برصاص حي أطلق عليه من خلال عدد من المستوطنين الإسرائيليين، في بلدة صوريف شمال الخليل.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، في وقت سابق، قد أعلنت ارتفاع نسبة البطالة في الضفة الغربية لنحو 38% من القوى العاملة، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الوحيدة التي تستطيع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل الإفراج عن أموال الضرائب التي يحتجزها.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط