الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: قلقون من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان

حزب الله وقوات الاحتلال
حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الأحد، في تصريحاتهم لـ"واشنطن بوست"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة تقريبًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، موضحين أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها قلق من حديث قوات الاحتلال الإسرائيلي عن توسيع الحرب إلى لبنان.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

تجنب جر لبنان إلى الحرب

وفي سياق متصل، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أمس السبت، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أنه يجب تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري تجنب جر لبنان إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

إقرار الحلول الدبلوماسية

وقال «بوريل»، إن لبنان قادر على الدفاع عن جميع مصالحه، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار في منطقته؛ لذا ينبغي تجنب اندلاع الحرب بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي وإقرار الحلول الدبلوماسية، مضيفًا أن الفلسطينيين في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي يتضورون جوعًا.

وأوضح جوزيب بوريل، أن 90% من أعضاء الأمم المتحدة يؤيدون حل الدولتين، بالنسبة إلى الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الوضع الميداني في الجنوب

تجدر الإشارة، إلى أن النائب في البرلمان اللبناني، بلال عبد الله، يوم الجمعة الماضي، قد قال في تصريحات له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تريد تقديم أية مبررات بشأن توسيع عدوانها على الأراضي الفلسطينية أو لبنان، موضحًا أن الوضع الميداني في الجنوب يثبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي غير قادر على المواجهة.

عجز المجتمع الدولي

وأكد «عبد الله»، أن المجتمع الدولي عاجز بشكل واضح عن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ اعتداءه الأخير في بيروت؛ تعويضًا عن فشله في قطاع غزة.

وأوضح بلال عبد الله، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يجب عليها عدم إدخالهم في حرب شاملة على الحدود اللبنانية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط