الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين الخاص والعام

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في أول أيام العام الميلادي الجديد، قرارًا ينص على أن اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص؛ وجاء ذلك بمناسبة عيد الميلاد.

 

إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد 

 

الاحتفال بعيد الميلاد

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، بعث برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد.

وقال الرئيس السيسي في برقيته: «يسرني، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أن أبعث إلي قداستكم وإلي جميع إخواننا الأقباط بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بعيد سعيد، وأن يعيده الله عليكم بكل الخير والسعادة».

برقية الرئيس السيسي للبابا تواضروس

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، في بيانه، أن الرئيس السيسي أشاد بقوة الترابط والتلاحم بين أبناء الشعب المصري في مسيرة المستقبل المنشود للدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر مهد الرسالات السماوية.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني 

 

برقية الرئيس السيسي  

وأضاف الرئيس السيسي في برقيته: «فرسالتنا لأجيالنا الحالية والقادمة أن وحدتنا الوطنية هي ركيزتنا الرئيسية للتنمية والتقدم، وتماسك النسيج الوطني لهذا الشعب العظيم هو درعه الحامي وحصنه المنيع، فالوطن في حاجة لتضافر جهود جميع أبنائه وهو يعبر مرحلة التطوير والبناء من  أجل أن يعبر لغد افضل  وغد مشرق لأبنائنا».

برقية السيسي في عيد الميلاد

واختتم الرئيس السيسي، حديثه قائلًا: «أدعو الله تعالي أن يرعي مصر، وأن يحفظ أهلها، وأن ينعم عليها بدوام الأمن والرقي والازدهار.. ومع بدء العام الجديد، أتمني لجميع الأخوة الأقباط عاما مليئا بالنجاح والتوفيق تتحقق فيه آمالهم وطموحاتهم، ولمصرنا العزيزة ولكل أبنائها  دوام الرفعة والتقدم والرخاء».

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي 

 

تهنئة أقباط مصر في الخارج 

وأشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي بعث برقية تهنئة أيضًا إلى أقباط مصر الموجودين في الخارج، موضحًا أن السفارات والقنصليات المصرية حول العالم نقلتها لهم، وأعرب الرئيس السيسي فيها عن تهانيه بالعيد الميلاد، متمنيًا لمصر ولكل شعبها بدوام الرقي والتقدم والازدهار.

  اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط