الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام تقصف موقع جندي إسرائيلي شرق مخيم البريج

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، اليوم الاثنين، قصف موقع يتحصن به جندي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ردًا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني في القطاع، حيث شهدت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قصفًا إسرائيليًا مكثفًا من خلال طائرة مسيرة.

كتائب القسام  

استشهاد 300 فلسطينيًا بالضفة

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام المدن والمخيمات الموجودة في الضفة الغربية، بالإضافة إلى اعتقال حوالي أكثر من 230 فلسطينيًا منذ بداية عام 2024.

جدير بالذكر، أن أكثر من 300 شهيدًا فلسطينيًا سقطوا في الضفة الغربية، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، منذ بداية العدوان في يوم 7 أكتوبر الماضي.

استهداف مقر قيادة إسرائيلي

وفي سياق متصل، أكدت كتائب القسام، في وقت سابق، أنها استهدفت مقر قيادة وتجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرق جبل الرئيس في حي التفاح، بواسطة قذائف "هاون"، بالإضافة إلى استهداف دبابة إسرائيلية أخرى في منطقة الشيخ عجلين في قطاع غزة، بقذيفة "الياسين 105".

كتائب القسام 

حقيقة عدد القتلى الإسرائيليين

تجدر الإشارة، إلى أن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قد قال في كلمته المسجلة إن ما يعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا من أعداد القتلى والمصابين الإسرائيليين غير حقيقي، حيث أن روايات مجاهديه توثق مقتل أضعاف العدد المعلن عنه من جنود الاحتلال، مضيفًا: «ما نراه يتفكك هو جيش العدوان الإسرائيلي لا كتائب القسام».

استخدام قذائف مضادة للتحصينات

وأوضح أبو عبيدة، أن المجاهدين تمكنوا من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه تم استخدام قذائف مضادة للتحصينات، ليتمكنوا من قصف البيوت على رؤوس جنود الاحتلال؛ ردًا على جرائمهم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

كتائب القسام 

مقاطعة قوات الاحتلال

وأكد الناطق باسم كتائب القسام، أن الواجب الآن هو الثورة والانتفاض ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكال المقاومة، مجددًا دعوته لكل أحرار الشعب الفلسطيني ومقاتليه، إلى تصعيد الفعل الميداني ضد العدوان الإسرائيلي في كل جبهة.

الدعم الأمريكي الإسرائيلي

وأشار الناطق باسم كتائب القسام، إلى أن مجاهديه يقاتلون قوة مدججة بالسلاح والذخائر الفتاكة ومدعومة بالطائرات الحربية، موضحًا أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تسير جسورها الجوية؛ لدعم الكيان الصهيوني.

وأضاف أبو عبيدة: «مجاهدونا يستبسلون ويخوضون معارك بطولية تخلد في صفحات التاريخ».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط