الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تكشف عن بدائل أقل ضررا للسجائر التقليدية أقل

التدخين
التدخين

على الرغم من الأضرار الناجمة عن التدخين أثناء فترة الحمل، إلا أن المضحك في الأمر أن هناك دراسة جديدة بحثت عن بدائل للسجائرالتقليدية، لكي تتمكن النساء من التدخين دون ضرر على الجنين.
 

وجه الخبراء تحذير للسيدات الحوامل من استخدام نكهات معينة من  السيجارة الإلكترونية التي تعرف بـ "الفيب"، لأنها تزيد بمقدارالضعفين خطر وقوع الإجهاض.

 

أثبت الباحثين بعد إجراء أبحاث علمية، أن هناك عددا من النساء الحوامل اللواتي يدخنّ "الفيب"، الذي يحتوي على نكهة النعناع، ويكون مركب المينثول يواجهن خطر فقدان الأجنة في أحشائهن أكثر من غيرهن، وفقا لما ورد بموقع "الطب الوقائي"
 

بعد أن تواصل العلماء لحالات بنحو 600 حامل، وبعضهن يدخن السجائر الإلكترونية، أثناء بداية  الحمل، يجب معرفة مدي تأثير النيكوتينعلى صحتهن.

 

التدخين 


 

أضاف الباحثون بأن النساء اللواتي كن يدخن السجائر الإلكتروني، أثناء مرحلة الحمل، قد تزيد من خطر تعرضهن للإجهاض بنسبة227%.

وحتي الآن لن تفسر الأبحاث العلمية، ماهو السبب الذي يؤدي لزيادة خطر الإجهاض، وهو نتيجة تدخين نكهتي النعناع ومركب المينثول.

 

ولكن أشار علماء آخرين، فسروه بالاستناد لدراسات ماضية، بأن السيجارة الإلكترونية بنكهة مركب المينثول، تسبب تدمير الحمض النووي،الذي يسمي  "دي أن إيه"، بالإضافة لموت الخلايا.

 

اقرأ أيضا: كلمات تشجيع لطفلك قبل بدء امتحانات نصف العام 2024

 

تم نسخ الرابط