الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستمرون في محاولة تحقيق أهداف الحرب على غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن تغيير صورة القتال في شمال غزة سوف يساعدهم على تحقيق أهداف الحرب القائمة في القطاع.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف جالانت، خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن وتيرة القتال في خانيونس جنوب قطاع غزة سوف تشتد، مؤكدًا أنها سوف تستمر حتى الوصول إلى قادة حماس، فضلًا على استعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

أطفال غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

وتابع أنه من الضروري زيادة الضغط على إيران لمنع التصعيد العسكري الإقليمي، مضيفًا: «أولويتنا على الجبهة الشمالية إعادة السكان إلى بيوتهم، بعد تغيير الوضع الأمني الحالي».

غزة اليوم 

وأكد جالانت، أمس الإثنين، انتقال الحرب في غزة إلى المرحلة الثالثة، ليكثف الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على شمال قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية.

غزة 

معارك غزة 

فيما أوضح أن المرحلة التالية من حرب غزة سوف تستمر لمدة أطول، مشددًا على أنهم لن يتخلوا عن أهدافهم المتمثلة في تدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة لديهم.

معارك غزة 

من جانبه، صرح دانيال هجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنهم يواصلون التركيز على تفكيك قوات حماس في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنهم مصممون على إبعاد حزب الله اللبناني عن حدود الجبهة الشمالية، مؤكدًا أن السلاح الجوي الإسرائيلي يعمل في أجواء لبنان بكل سهولة وحرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط