الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بداية من عام 2027.. برلمان كوريا الجنوبية يحظر تجارة واستهلاك لحوم الكلاب

كوريا الجنوبية تحظر
كوريا الجنوبية تحظر تجارة واستهلاك لحوم الكلاب

أقرت الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية “البرلمان”، بالإجماع، مشروع قانون يحظر أكل وبيع لحوم الكلاب، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، على أن يبدأ التنفيذ من عام 2027. 

ومن المقرر أن يتم حظر ذبح وتربية وتداول وبيع لحوم الكلاب للاستهلاك البشري اعتبارا من عام 2027، كما سيواجه منتهكو القانون الجديد عقوبات تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات من السجن أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون كوري، أو حوالي 2300 دولار.

كوريا الجنوبية تفرض حظر على تجارة الكلاب

حظر المزارع الخاصة بالكلاب

كما يحظر القانون الخاص بحظر استهلاك وتداول لحوم الكلاب فتح مزرعة جديدة أو مسلخ أو مطعم يتعامل مع لحوم الكلاب. 

كوريا الجنوبية تفرض حظر على تجارة الكلاب

وتلتزم المزارع، التي كانت تستخدم لتربية الكلاب من أجل اللحوم، بإبلاغ الحكومة المحلية عن حالة عملها في غضون ثلاثة أشهر بعد إقرار التشريع وتسليم خطة لإغلاق المنشأة في غضون ستة أشهر.  

مواصلة المشارع بعمل جديد

وقالت وزيرة الأغذية والزراعة والشؤون الريفية سونج مي ريونج بعد إقرار التشريع: "إن كوريا تتحول بسرعة إلى مجتمع يهتم برعاية الحيوان، أعتقد أن الوقت قد حان لكي تتحرك الحكومة لحل مشكلة استهلاك الكلاب." 

كوريا الجنوبية تفرض حظر على تجارة الكلاب

 وستواصل وزارة الأغذية والزراعة والشؤون الريفية في كوريا الجنوبية التواصل مع مزارع لحوم الكلاب والتجار وأصحاب المطاعم الذين يتعين عليهم إغلاق أبوابهم بعد التشريع، والتوصل إلى إجراءات دعم للسماح لهم بمواصلة أنشطتهم الاقتصادية في نوع جديد من الأعمال. 

تقليد قديم 

كان استهلاك لحوم الكلاب تقليدا عمره العديد من القرون في كوريا الجنوبية، يعتمد على الاعتقاد بأنه مفيد للقدرة على التحمل، ولكن في العصر الحديث، عارضه غالبية المواطنين في كوريا الجنوبية.

كوريا الجنوبية تفرض حظر على تجارة الكلاب

 وقالت جونغ آه تشاي، المدير التنفيذي لجمعية الرفق بالحيوان الدولية في كوريا الجنوبية (HSI Korea)، التي قامت بحملة من أجل الحظر، لشبكة ABC News: "لقد وصلنا إلى نقطة تحول حيث يرفض معظم المواطنين الكوريين أكل الكلاب، ويريدون أن يروا هذه المعاناة تتحول إلى كتب التاريخ، واليوم تصرف صناع القرار لدينا بشكل حاسم لجعل ذلك حقيقة واقعة." 

كوريا الجنوبية تفرض حظر على تجارة الكلاب

حوالي 86% من المواطنين في كوريا الجنوبية ليس لديهم أي نية لاستهلاك لحوم الكلاب، و57% يؤيدون فرض حظر على صناعة لحوم الكلاب، وفقا لمسح أجرته شركة Nielson Korea بتكليف من HSI Korea. 

تم نسخ الرابط