الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الموساد السابق: نتنياهو فشل في إخضاع حماس وينبغي أن يرحل الآن

رئيس الموساد السابق
رئيس الموساد السابق

قال إفرايم هاليفي، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فشل في إخضاع حماس وينبغي أن يرحل الآن.

الجيش الإسرائيلي 

خسائر إسرائيل في الحرب

وأضاف إفرايم هاليفي، أنه دعى للقاء رئيس الموساد الحالي عدة مرات، مؤكدًا أن خسائرهم مؤلمة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

حماس لم تفقد إرادة القتال

وفي هذا السياق، أكد رئيس الموساد السابق أن يحيى السنوار ومقاتلو حماس لم يفقدوا إرادة القتال في غزة، لذلك يرفضون إجراء المفاوضات.

مطالبة بإقالة نتنياهو 

وفي وقت سابق، تظاهر المئات من المستوطنين في منطقة حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي طالبت بإقالة  حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

نتنياهو 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

من جهة أخرى، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن قطاع غزة أصبح مكانًا للموت واليأس، بعد 3 أشهر فقط من العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه.

تسليم غزة للسلطة الفلسطينية 

وفي هذا السياق، أضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في مقال بجيروزاليم بوست، أنه لم يقترح أحد تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن منع سيطرة السلطة الفلسطينية على غزة، هزليًا حيث أن نتنياهو اصطنع خصمًا خياليًا له.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط