الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غدًا.. قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين لعرض مستجدات غزة

قمة ثلاثية غدًا
قمة ثلاثية غدًا

بالتزامن مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، أعلنت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، سوف يعقد قمة ثلاثية، غدًا الأربعاء، مع الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس أبو مازن، وذلك بهدف البحث حول التطورات المستجدة في قطاع غزة والضفة الغربية.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي 

وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، الرئيس الفلسطيني وذلك في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

كوارث غزة 

حيث صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات بشأن الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، وما خلفته من كوارث إنسانية كبيرة، فضلًا على الأوضاع التي تمر بها الضفة الغربية وما تصاعد فيها من توتر وعنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أوضاع غزة 

الجهود المصرية لوقف الحرب في غزة 

كما استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المبذولة والاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لا سيما عن وصول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة القطاع، للتخلص من معاناة الشعب الفلسطيني.

القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، شهد اللقاء إجراء المباحثات حول الدور المحوري للسلطة الفلسطينية، وفي هذا الصدد، شددا الرئيسان على أن القضية الفلسطينية تمر بمفترق طرق، ما يتطلب من المجتمع الدولي التمتع بدرجة عالية من المسؤولية، للتسوية العادلة والشاملة، بما فيها الاعتراف باستقلالية الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، حتى يتحقق الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط