الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب نقص «فيتامين د» في الجسم.. استشاري تغذية يوضح

نقص فيتامين د
نقص فيتامين د

أكد الدكتور شريف العوضي، خبير التغذية العلاجية، كثرة المشكلات الصحية، التي يسببها نقص فيتامين «د»، باعتباره  المتحكم في وظائف الجسم، وموضحة عن ضرورة تعزز فيتامين «د». 

 

وسرد الدكتور شريف العوضي، خبير التغذية الصحية، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، أهمية تناول العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات، وهي كما يلي: 

 

وكشف "خبير التغذية، ضرورة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د"، حتي يساهم في  تقوية جهاز المناعة، ويصبح عامل أساسي لصحة الجسم، ويقاوم العدوي، فضلًا عن دوره في قوة تركيزه، ورفع الكفاءة البدنية وبناء العضلات.

نقص فيتامين د

 

أسباب حدوث نقص فيتامين د

وأكد "خبير التغذية"، أن هناك بعض الأسباب تسبب نقص الفيتامينات في الجسم، وهي ترجع للأنظمة الغذائية، وعدم تناول أهم الوجبات المغذية والغنية بالفيتامين، مع قلة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وخاصة بعد شروق الشمس بساعة. 

 

وتابع  «العوضي»، أن هناك العديد من الأكلات يجب تناول بشكل مستمر، ومنها الكبدة، لأنها غنية بالفيتامينات، مع الإكثار من تناول الدهون الحيوانية، مثل اللحوم ومنتجات الألبان الدسمة. 

«الدايت» ونقص فيتامين «د»

 

ونبه أنه عند اتباع نظام إنقاص الوزن، قد يسبب في نقص فيتامين «د»، بشكل دائم، ولأنه في هذه الحالة يفقد الجسم الوسط الدهني، وهو يعد العنصر الرئيسي  لإنتاج الفيتامين.

 

اقرأ أيضا: دراسة تكشف مزايا التمارين الرياضية على معدة فارغة.. تحرق 70% من الدهون


 

تم نسخ الرابط