الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لو مبتحبش الرياضة.. نصائح للتخلص من الوزن الزائد

تقليل الوزن
تقليل الوزن

يسعى الكثير من الأشخاص للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق، ولكن البعض يكره ممارسة الرياضة للشعور الدائم بالكسل، لذلك نستعرض لكم في السطور التالية بعض النصائح من أجل التخلص من الوزن الزائد دون اللجوء لممارسة الرياضة، وذلك وفقًا لما نشره موقع nutrisense.

عدة نصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون ممارسة رياضة.

وجبة إفطار مليئة بالبروتين

تناول وجبة إفطار مليئة بالبروتينات يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، لذلك يُنصح دائمًا بالاهتمام بوجبة الإفطار وتناولها مليئة بالبروتين في بداية اليوم، إلى جانب التركيز على إحتواء وجبة الغداء على صدور دجاج وزبادي يوناني وأسماك دهنية.

تقليل حجم الوجبات الغذائية

كما يجب تقليل نسبة الوجبة الغذائية بالصحن، حيث أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك من الضرورى التركيز على كمية الطعام في الصحن، لأن ذلك يساعد في إنقاص الوزن.

شرب الكثير من الماء

شرب الماء بكثرة مرتبط بفقدان الوزن، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن شرب الماء يساعد في تقليل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم، من خلال الإحساس بالشبع ويساعد في تقليل خطر الإصابة من العديد من الأمراض مثل: السكري، السرطان، الزهايمر، الأمراض المزمنة الأخرى.

تجنب الحلويات والوجبات غير الصحية

كما أن الحلويات تعتبر من أهم العوامل التي تتسبب في زيادة الوزن، لذلك يجب استبدالها واستبدال الأطعمة الدسمة بوجبات خفيفة وصحية، تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة وتساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد في نفس الوقت.

شرب القهوة السوداء

الكافيين الموجود في القهوة يساعد بكثرة في تعزيز فقدان الوزن وتقليل الدهون في الجسم، حيث تعمل القهوة السوداء بالتحديد على تقليل الالتهاب، لأنها مليئة بمضادات الأكسدة ومنخفضة السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع، ويفضل تناولها بدون سكر.

الحصول قسط وفير من النوم

يعتبر أخذ قسط كافي من النوم أمر هام من أجل الحفاظ على الصحة بشكل عام، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، لأن السهر يؤدى للشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم.

تم نسخ الرابط